TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

القصبي: عدد شركات "طموح" بلغ 2500 منشأة بقيمة سوقية تصل لـ16 مليار ريال

القصبي: عدد شركات "طموح" بلغ 2500 منشأة بقيمة سوقية تصل لـ16 مليار ريال
وزير التجارة رئيس مجلس إدارة منشآت، ماجد القصبي

الرياض - مباشر: قال  وزير التجارة رئيس مجلس إدارة منشآت، ماجد القصبي، أن برنامج "طموح" ساهم في زيادة التوظيف في المنشآت المستفيدة  منه بنسبة 28% خلال النصف الثاني من العام 2024، مشيرا إلى أن عدد الموظفين في الشركات بلغ نحو 78 ألف موظف.

وأضاف القصبي على هامش كلمته بملتقى الرؤساء التنفيذيين بلغ نحو 2500 منشأة، 24 منها أدرجت في السوق الموازية "نمو"، بقيمة استثمارات بلغت 2.5 مليار ريال.

وأضاف الوزير أن القيمة السوقية لتلك المنشآت تصل إلى نحو  16 مليار ريال، كما حققت المنشآت إيرادات بلغت 29 مليار ريال، بنمو سنوي 25 %.

وأشار الوزير إلى أن المملكة تعيش مرحلة تحول غير مسبقة في ظل رؤية المملكة 2030، حيث يشكل شباب وشابات الوطن ورواد الأعمال الركيزة الأساسية للرؤية والقوة المحركة للاقتصاد.

وانطلقت اليوم الإثنين، فعاليات ملتقى الرؤساء التنفيذيين في نسخته السابعة بالعاصمة الرياض تحت شعار (فرص لتعزيز نمو الأعمال)، الذي تنظمه الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت"، برعاية وزير التجارة، رئيس مجلس إدارة منشآت، ماجد بن عبدالله القصبي، بحضور ومشاركة مجموعة من المتحدثين والخبراء المتخصصين الدوليين والمحليين ورواد ورائدات الأعمال؛ وذلك تحقيقًا لمستهدفات إستراتيجية الهيئة في تمكين المنشآت متسارعة النمو للتعرف على أحدث التطورات والابتكارات الريادية المساهمة في نمو وتطور المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

ويناقش الملتقى خلال جلساته الحوارية المقامة في منطقة المؤتمر عددًا من الموضوعات التي تتناول أحدث الممارسات والمستجدات في قطاع الأعمال يقدمها متحدثون متخصصون في مختلف المجالات التي تدعم نمو واستدامة الأعمال، بالإضافة إلى استعراض قصص نجاح منشآت طموح متسارعة النمو.

 

Image

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تلجرام

ترشيحات:

معدل البطالة بين السعوديين يتراجع إلى 7.1% بالربع الثاني من عام 2024

ملكية الأجانب بسوق الأسهم السعودية ترتفع 3.47 مليار دولار خلال أسبوع

الأجانب يسجلون 1.52 مليار ريال صافي شراء بسوق الأسهم السعودية خلال أسبوع